بداية من سبتمبر القادم : 20 روضة عمومية جديدة في هذه الولايات

ستكون الدفعة الثانية من رياض الأطفال العموميّة جاهزة بداية في سبتمبر القادم وتشمل 20 روضة جديدة في ولايات جندوبة والقيروان وسليانة وقابس وغيرها.

في هذا السياق قالت آمال بلحاج موسى، وزيرة الأسرة والمرأة والطفولة وكبار السنّ، صباح اليوم الخميس 27 جويلية الجاري بمقرّ الوزارة، خلال جلسة عمل حول الاستعداد للعودة التربويّة، ضرورة الحرص على توفير أفضل الظروف وإحكام الاستعداد لتأمين عودة تربويّة جيّدة بمختلف مؤسسات الطفولة.

وأفادت الوزيرة أنّ الدفعة الثانية من رياض الأطفال العموميّة ستكون جاهزة بداية من 15 سبتمبر القادم وتشمل 20 روضة جديدة في عدد المناطق ذات أولويّة التدخّل على غرار حفوز ونصر الله من ولاية القيروان وغار الدماء وبلطة بوعوان بولاية جندوبة وبوعرادة بولاية سليانة ووادي العكاريت بالمطوية من ولاية قابس والصمار بولاية تطاوين.

كما أعلنت الوزيرة أنّه سيتمّ فتح باب التسجيل في الرياض العموميّة الدامجة بداية من يوم 25 أوت 2023، وسيتمّ إعلام الأولياء بمختلف التفاصيل المتعلّقة بكيفيّة التسجيل وطاقة الاستيعاب بكل المؤسسات.

في جانب آخر، بيّنت الوزيرة جهود الوزارة لتحسين خدمات الإعاشة بمؤسسات الرعاية من خلال تطوّر عدد المنتفعين بخدمات الإعاشة من 6 آلاف طفل السنة التّربويّة 2022-2023 إلى 7 آلاف طفل خلال السّنة التّربويّة الجديدة بـ103 مركب طفولة و22 مركز مندمج للشباب والطفولة موزّعين على مختلف ولايات الجمهوريّة، مُعلنة انطلاق مركبات الطفولة الجديدة بكل من القصور بولاية الكاف ومارث بولاية قابس وحي ساسام بمنزل بورقيبة من ولاية بنزرت ومنزل شاكر والغريبة بولاية صفاقس في توفير خدمات الإعاشة بداية من غرّة أكتوبر القادم.

زر الذهاب إلى الأعلى