وزارة التربية تؤكد أن العودة للسير الطبيعي للتدريس مرتبط بتوفير التلاقيح وبمدى تطور الوضع الوبائي

انعقدت اليوم الجمعة 30 جويلية 2021 جلسة عمل بإشراف وزير التربية السيد فتحي السلاوتي وبحضور الكاتب العام للوزارة و ممثلي النقابات والجامعات العامة لأسلاك التربية الراجعة بالنظر للاتحاد العام التونسي للشغل وعدد من إطارات وزارة التربية، وذلك للنظر في سير الاستعدادات للعودة المدرسية 2021-2022.
وقد تم خلال الاجتماع التداول في آليات تقييم أداء المنظومة التربوية في ظل جائحة كوفيد19 وتصور منهجية التقييم بالنسبة إلى المرحلة القادمة.
وقد ثمن وزير التربية جميع المجهودات المبذولة لمجابهة جائحة كوفيد 19 في ظل وضع صحي وتربوي استثنائي مؤكدا على مواصلة التنسيق في اتجاه تأمين عملية التلقيح لفائدة الإطار التربوي والفئات المعنية من التلاميذ بما يساهم في إنجاح العودة المدرسية المرتقبة، ومعالجة مخلفات الجائحة على مستوى التحصيل المعرفي والبيداغوجي للتلاميذ.
وقد تم الاتفاق على مواصلة التشاور بشأن مراجعة البرامج في عدد من المواد والمستويات التعليمية، وإعادة النظر في البرامج المخففة في علاقة بالزمن المدرسي، حتى تكون متلائمة مع متطلبات السنة الدراسية القادمة، وعلى عقد جلسات فنية مشتركة للنظر في مختلف المحاور المرتبطة بتأمين العودة المدرسية في أفضل الظروف.
زر الذهاب إلى الأعلى