1380 أسيرا فلسطينيا يدخلون في إضراب مفتوح عن الطعام

يشرع 1380 أسيرا فلسطينيا في السجون الإسرائيلية، بداية من الجمعة المقبلة، في إضراب مفتوح عن الطعام، احتجاجا على عمليات القمع بحقهم، وفق ما أعلنت عنه اليوم هيئة شؤون الأسرى الفلسطينيين.

وأضافت الهيئة التابعة لمنظمة التحرير الفلسطينية، في بيان، أن الأسرى قرروا في كافة السجون، التصعيد ردا على الإجراءات العقابية بحقهم بعد فرار 6 معتقلين. وأشارت إلى أن الأسرى قرروا البدء بالإضراب عن الطعام على دفعات، على أن تشمل الدفعة الأولى 1380 معتقلا من كافة السجون، بعنوان (معركة الدفاع عن الحق).

وبينت أن الأسرى من مختلف التنظيمات قرروا أن تدخل دفعات جديدة في الإضراب بعد ذلك، كما سيدخل 100 أسير من قيادات التنظيمات بالإضراب عن الماء، الجمعة اللاحقة، لبدء الإضراب، من بينهم عضوا اللجنة المركزية لحركة فتح، كريم يونس ومروان البرغوثي.

وطالب الأسرى بوقف سياسة القمع، والتنكيل، والتنقلات التعسفية، وإنهاء العقوبات المفروضة على مئات الأسرى وإخراج الأسرى المعزولين للأقسام العادية، وعودة الظروف الاعتقالية إلى ما كانت عليه قبل 5 سبتمبر الجاري (قبل عملية الفرار من سجن جلبوع)

كما طالبوا بوضع حد لسياسة الاعتقال الإداري، ووقف سياسة التجديد للمعتقلين الإداريين، وعودة الزيارات العائلية عبر الشبك، وتنفيذ زيارات أهالي أسرى غزة.

زر الذهاب إلى الأعلى