اتصالات تونس المهدية: “إقرار زيادة “مشطّة” للمديرين على حساب اقتطاع أجور الأعوان”

أفاد الكاتب العام للنقابة الأساسية لاتصالات تونس بالمهدية إسكندر علوان، بأن الاعتصام المفتوح الذي نظمه أعوان الشركة صباح اليوم، نجح بنسبة 100 بالمائة باستثناء المديرين الجهويين بكافة ولايات الجمهورية الذين باشروا عملهم عن بعد دون الحضور إلى مكاتبهم، وفق قوله.

وأوضح علوان أن المطلب الأساسي هو رجوع الإدارة العامة للشركة وسلطة الاشراف إلى مائدة الحوار لمناقشة بعض النقاط أهمها احترام الحق النقابي والحق في الدفاع عن المكتسبات خاصة وأن الإدارة عمدت إلى نشر اشاعات وأكاذيب داخل وخارج الشركة على سبيل أن تردي الخدمات تعود أساسا إلى قيام بعض الأعوان بطريقة غير قانونية.

وأضاف علوان أنه تم نشر لائحة تنبيه بإضراب يومي 27 و28 سبتمبر الجاري ومطالبة الإدارة بفتح أبواب التفاوض إلا أن الجلسة بائت بالفشل وتمسّكت بنقاط “خطيرة جدا” تمس من مواطنية المؤسسة منها التسريح الاجباري للأعوان وإعادة هيكلة الإدارة وتركيز السلطة في الإدارة المركزية بما يقطع نفوذ ال25 إدارة جهوية بكافة ولايات الجمهورية، وفق تعبيره.

وتابع اسكندر علوان أن إشكال اخر دخل على الخط ألا وهو الوكالات التجارية الخاصة المنتصبة للحساب الخاص، داعيا إلى تنظيم هذا الانتصاب بشروط محددة.

وأشار كاتب عام النقابة الأساسية لاتصالات تونس بالمهدية، إلى أن سلطة الإشراف أقرّت زيادة مشطّة للمديرين بقيمة (800 دينار) وتحفيز كل 6 أشهر ب17 ألف دينار على حساب باقي الأعوان الذين عمدت إلى اقتطاع اجورهم وإيقافهم عن العمل.

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى