حركة النهضة تعلن دعمها لجبهة الخلاص الوطني

عقد المكتب التنفيذي لحركة النهضة اجتماعه الدوري الجمعة 29 أفريل 2022، برئاسة راشد الغنوشي، في متابعة المستجدات  السياسيّة التي تشهدها البلاد وأبرزها مواصلة تفكيك مؤسسات الدولة وبنائها الدستوري، والإمعان في خطاب الوصم والتقسيم والتهديد،والضغط على القضاء ومحاولة توظيفه، واحتداد الأزمة الاقتصادية والمالية ، وتدهور المقدرة الشرائية لعموم التونسيين، حسب ما جاء في بلاغ للحركة.

وأعلنت النهضة دعمها لجبهة الخلاص الوطني التي أعلن عنها أحمد نجيب الشابي ودعت التونسيين والتونسيات إلى دعمها والالتفاف حولها باعتبارها تفتح أفقًا عمليا للخروج من حالة الأزمة والانسداد التي تمر بها بلادنا، حسب نص البلاغ.

وعبرت الحركة  عن رفضها المبدئي لخطابات تقسيم التونسيين وتحريض بعضهم ضد بعض ووصمهم بالعمالة والخيانة كرفضها الإمعان في الضغط على القضاء ومحاولات توظيفه لتصفية الخصوم السياسيين بما يهدد السلم الأهلي ويزيد في احتقان الأوضاع الاجتماعية المتأزمة.

وحملت السلطة القائمة مسؤولية تصاعد وتيرة التهديد وهتك الأعراض التي تتعرض لها القيادات السياسية المعارضة “للانقلاب”، داعيةً إلى وحدة الصف وإيقاف هذا الانحدار في الخطاب وإعلاء قيمة الوحدة الوطنية وفض الخلافات بأساليب مدنية متحضرة.

وجددت رفضها للمرسوم اللادستوري الذي ضرب الهيئة العليا المستقلة للانتخابات في تركيبتها واستقلاليتها وتعمّد به صاحبه  التحكم في قرارات الهيئة وسير أعمالها بما يجعل أي محطّة انتخابيّة مقبلة فاقدة للمصداقيّة والشفافيّة والنزاهة ويعيد تونس إلى عهود الانتخابات الشكليّة  الموغلة في تزوير إرادة الشعب، معبرةً عن دعمها لكل الأحرار والديمقراطيين الرافضين للمرسوم غير الدستوري وغير القانوني .

زر الذهاب إلى الأعلى