الإعصار “شاهين” يواصل حصد الأرواح في عمان وإيران

أعلنت السلطات العمانية والإيرانية، عن مصرع 18 شخصا على الأقل جراء الإعصار المداري “شاهين” الذي يضرب بعض سواحل البلدين منذ مساء أول أمس السبت.

وقالت اللجنة الوطنية لإدارة الحالات الطارئة العمانية، اليوم الإثنين 4 أكتوبر 2021، إنه “تم تسجيل 7 حالات وفاة جديدة، وبلاغات عن حالات فقدان من جراء الحالة المدارية شاهين بمحافظة شمال الباطنة”.

وأمـتس الأحد، أعلنت اللجنة، أن الأمطار الغزيرة تسببت في وفاة 4 أشخاص، بينهم شخص نتيجة انجراف مركبته وطفل نتيجة غرقه في تجمعات مائية بولاية العامرات في محافظة مسقط، و”شخصين من الجنسية الآسيوية (لم تحدد بلديهما) تم انتتشال جثتيهما من تحت الأنقاض جراء انهيار جبل على سكن عمالي في منطقة الرسيل الصناعية بمسقط”.
وفي إيران، أفادت السلطات بأن “6 أشخاص لقوا حتفهم في ميناء تشابهار في محافظة سيستان بلوشستان (جنوب شرق) جراء إعصار شاهين”.
وقال مساعد شؤون صيد الأسماك بمحافظة سيستان وبلوجستان عطاء الله رئيسي قوله: “فقدان 5 صيادين جراء إعصار شاهين الذي اجتاح المناطق الساحلية جنوب شرقي ايران”، لافتا إلى أن قاربين للصيد كان على متنهما 16 صيادا ضربهما الإعصار، ما أدى إلى ارتطامهما بالصخور وغرقهما، فيما تمكن 11 صيادا من الوصول للساحل ولا يزال 5 صيادين في عداد المفقودين”، حسب المصدر ذاته.

المصدر: وكالات

زر الذهاب إلى الأعلى