ولاية تونس: ارتفاع حالات الإصابة بفيروس “كورونا” في شهر أوت المنقضي إلى 230 حالة

أعلن المدير الجهوي للصحة بولاية تونس طارق بن ناصر، عن ارتفاع حالات الإصابة بفيروس “كورونا” في شهر أوت المنقضي ليصل إلى 230 حالة مقابل 26 حالة في شهر جويلية، دون تسجيل أي حالة وفاة .

وأفاد بن ناصر في تصريح لصحفية وكالة تونس إفريقيا للأنباء، إنه تم إيواء 22 حالة إصابة مؤكدة بالمستشفيات العمومية في شهر أوت المنقضي، حالتين منهم في الإنعاش، مقابل 13 حالة في شهر جويلية المنقضي.

ودعا كافة المواطنين وخاصة الفئات المعرضة أكثر للإصابة، على غرار حاملي الأمراض المزمنة وكبار السن، الى الإقبال على التلاقيح وتعزيز مناعتهم ضد فيروس “كورونا”، مشيرا إلى ان معدل الإقبال على استكمال التلاقيح واخذ الجرعات التعزيزية لايزال “ضعيفا ” تتراوح نسبته بين 7 و17 شخصا في اليوم.

واشار بالمناسبة الى انه سيتم في شهر أكتوبر القادم تنظيم حملات تحسيسية بالمستوصفات العمومية المخصصة لتلقي التلاقيح بهدف التشجيع على تعزيز المناعة ضد الفيروس باجراء التلاقيح، وجدد دعوته الى الاستمرار في احترام التدابير الوقائية من ارتداد الكمامة والحفاظ على التباعد الجسدي وتهوئة الأماكن الضيقة وتعقيم اليدين بالإضافة إلى اخذ الجرعات التعزيزية للتلقيح.

زر الذهاب إلى الأعلى