الجامعة التونسية ترد على قرار التلفزة الوطنية بعدم بث المقابلات

ردا على قرار التلفزة الوطنية بعدم نقلها للجولة الافتتاحية  لبطولة الرابطة المحترفة الأولى لكرة القدم ,أصدرت الجامعة التونسية لكرة القدم منذ قليل توضيحا  مفاده أنها لم تمنع التلفزة الوطنية من بث المقابلات رغم الديون المتخلدة  .

وفي ما يلي التوضيح كاملا :

“فيما يتعلق بقرار عدم بث مقابلات البطولة من قبل التلفزة التونسية المتعاقدة مع الجامعة التونسية لكرة القدم ، تتقدم الجامعة بالتوضيح التالي :
– بالرغم من الديون المتخلدة بذمة التلفزة والبالغة إلى حد الآن 4,9 مليون دينار ( 3,5 مليون دينار لحساب الموسم الفارط و 1,4 مليون دينار لحساب انطلاق الموسم الجديد ) ، فإن الجامعة لم تمنع التلفزة من بث المقابلات ، وبالتالي فإن خيار عدم بث المقابلات هو قرار وخيار من مؤسسة التلفزة التونسية .
– بالرغم من عدم التزام التلفزة التونسية للجدولة التي أعدتها بنفسها لخلاص ديونها السابقة ، فإن الجامعة لم تمنع التلفزة التونسية كذلك من بث المقابلات .
– وبالتالي فإن مؤسسة التلفزة التونسية تتحمل مسؤوليتها المطلقة في حرمان الجماهير الرياضية من متابعة المقابلات .
– للتذكير ، فقد قررت التلفزة التونسية كذلك عدم بث مقابلات تصفيات كأس العالم لكرة القدم والتي تمتلك حقوقها الفيفا وليست الجامعة ، حيث كان المنتخب التونسي المنتخب الوحيد الذي لم يقع بث مقابلاته على قناة محلية .”
زر الذهاب إلى الأعلى