عمدة ولاية نيويورك يعبر عن رغبته في الحصول على راتبه بعملة البيتكوين!

أشارت وسائل الإعلام الأمريكية إلى أن رئيس بلدية مدينة نيويورك المنتخب “إريك آدامز” قال في تغريدة يوم أمس الخميس إنه يريد أن يتم دفع راتبه بالبيتكوين.
وقال العمدة إريك أدامز في تغريدة على حسابه على تويتر “في نيويورك دائمًا ما نحقق أرباحًا كبيرة ، لذلك سأحصل على أول ثلاثة رواتب لي بعملة البيتكوين عندما أصبح عمدة. ستكون مدينة نيويورك مركز صناعة العملات المشفرة وغيرها من الصناعات المبتكرة سريعة النمو! فقط انتظر!’
وقال موقع The Verge إن هذه الخطوة هي جزء من مسابقة مع رئيس بلدية ميامي “فرانسيس سواريز ” بحيث كانت تغريدة آدامز ردًا على قول سواريز إنه سيأخذ راتبه التالي بعملة البيتكوين، وأضاف الموقع نقلا عن CNBC ، يحاول كلا العمدتين جعل مدينتهما مركزًا لفضاء العملة اللامركزية. وعد آدامز بالنظر في ما يبطئ الاستثمار في العملات الرقمية في نيويورك ، وقدم سواريز دعمًا لمشروع يسمى MiamiCoin يتيح للناس استثمار العملات المشفرة في المدينة. قال سواريز أيضًا إنه يأمل أن يتم دفع رواتب المدينة وضرائبها يومًا ما بعملة البيتكوين.
وبحسب نفس الموقع فإن مدينة ميامي لها السبق بحيث نقل موقع Blockchain.com عملياته في الولايات المتحدة من نيويورك إلى ميامي في وقت سابق من هذا العام ، وأعلن رئيس السلفادور أن الدولة ستتبنى عملة البيتكوين كعملة رسمية في مؤتمر ميامي.
زر الذهاب إلى الأعلى