إغلاق مطعم الشيف التركي الشهير نصرت جوكتشى في إسطنبول

قررت السلطات التركية إغلاق أحد مطاعم الشيف نصرت جوكتشى الذي يمتلك سلسلة مطاعم شرائح اللحم “ستيك هاوس” الفاخرة حول العالم وتنتشر في العديد من الدول العربية، كان آخرها افتتاح فرع مدينة الرياض في السعودية الأسبوع الجاري.

وبافتتاح فرع الرياض الذي يُعد الأول في المملكة؛ يكون للشيف الشهير باسم شيف الملح 28 فرعاً حول العالم، من بينها خمسة فروع في المنطقة العربية، إذ لديه ثلاثة مطاعم في الإمارات العربية المتحدة ومطعم في الدوحة.

وجاءقرار إغلاق مطعم نصرت بمنطقة إيتلر في حي بيشكتاش العريق بسبب مخالفته قواعد التدخين؛ حيث اكتشفت سلطات مكافحة التبغ التابعة لمديرية الصحة في إسطنبول سماح المطعم بالتدخين داخل صالاته المغلقة.

وبحسب التقرير الذي أعده خبراء الصحة، وجد أن هناك انتهاكاً لـ”قانون منع ومكافحة أضرار منتجات التبغ” وتم وقتها تغريمها بالغرامة الإدارية المنصوص عليها في القانون.

ومع تكرار تلك الانتهاكات 4 مرات متتالية خلال العام الجاري، قررت السلطات إغلاق المطعم لمدة 10 أيام.

من جانبه اعترض الشيف نصرت جوكتشى على قرار الإغلاق؛ زاعماً أن العقوبات المفروضة عليه سابقاً لمخالفته قواعد التدخين كانت 3 فقط وليس 4، كما نص تقرير السلطات الصحية؛ وبالتالي فإن عقوبة الإغلاق لم تكن مناسبة، بحسب نصرت.

وعند تقييم الاعتراض، رفض القاضي اعتراض نصرت جوكتشي، بعد التأكد من أن مطعمه انتهك قواعد التدخين لـ 4 مرات متتالية، كما ورد بتقرير السلطات الصحية في إسطنبول، وعليه كان قرار الإغلاق لمدة 10 أيام هو القرار المناسب في القضية.

زر الذهاب إلى الأعلى