استعدادا لفتح المعابر الحدودية مع الجزائر … جلسة عمل بوزارة النقل

مثلت الاستعدادات لفتح المعابر الحدودية البرية مع الجزائر يوم 15 جويلية الجاري محور جلسة عمل انعقدت أمس بوزارة النقل تحت اشراف وزير النقل ربيع المجيدي.

ودعا الوزير إلى حسن التنسيق بين مختلف الأطراف المتدخّلة المؤمنة لنشاط المعابر الحدودية البرية لإنجاح لا فقط اليوم الأول لانطلاق فتح الحدود بين البلدين الذي اعتبره يوما تاريخيا، بل كذلك لضمان ديمومة جودة الخدمات المسداة فضلا عن إحكام التواصل وحسن الإستقبال وإيلاء عناصر الأمن والسلامة والنظافة والإحاطة الأهمية اللازمة.

وأكد وزير النقل ضرورة حسن الإستثمار في عودة الحركة البرية للمسافرين والسيارات الخاصة بين البلدين تونس والجزائر لما له من أثر إيجابي على المستويين الاقتصادي والإجتماعي داعيا إلى الحرص على جعل المعابر البرية عنصرا أساسيا لإنجاح الموسم الصيفي ومستقطبا لوفاء الوافدين لبلادنا كوجهة سياحية.

وتخللت الجلسة بعض النقاط التي تم التطرّق إليها خلال جلسات سابقة خصصت للنظر في مدى تقدّم المشاريع الخاصة بالمعابر الحدودية البرية وتحديدا من الجانب الحدودي مع الجزائر الشقيقة والتوصيات السابقة التي تم الإدلاء بها في الإطار الإستباق لقرار فتح الحدود.

زر الذهاب إلى الأعلى