جوجل كروم يضيف خدمة ” شازام ” للتعرف على الموسيقى

أطلقت شركة أبل المالكة لتطبيق Shazam للتعرف على الموسيقى، خدمات التطبيق على متصفح الإنترنت جوجل كروم في ديسمبر الماضي، لكنها لم تعلن عن ذلك إلا عبر موقع التطبيق “شازام” مؤخراً.

وتعمل خدمة “شازام” الجديدة في صورة إضافة يتم تثبيتها على متصفح “كروم” سواء على أجهزة ويندوز أو ماك، بحيث يمكن للمستخدم التعرف على الموسيقى التي يستمع إليها سواء على الجهاز نفسه، أو عبر التعرف على الأصوات المحيطة به من خلال ميكروفون حاسوبه الشخصي.

واستحوذت أبل على الخدمة في عام 2017، واستفادت منها عبر توفير خدمة التعرف على الموسيقى داخل طيات أنظمة تشغيلها، وبالتالي فإن مستخدمي آيفون وماك لا يحتاجون لتحميل تطبيق الخدمة للاستفادة منها، حيث إن الخدمة موجودة داخل مساعد أبل الشخصي الذكي Siri.

لكن يبدو أن السبب الذي يقف وراء عدم إفصاح أبل عن توفير الخدمة على متصفح كروم بشكل واسع هو المشاكل التقنية المتعددة التي تعاني منها الإضافة البرمجية الجديدة، والتي تحول دون عملها بشكل سليم.

واشتكى العديد من المستخدمين من وجود أعطال متعددة في الخدمة على كروم، تمنعهم من استخدامها بشكل طبيعي، حتى إن بعضهم يوضح أن الإضافة لا تعمل على الإطلاق، ولا تتمكن من التعرف على أي موسيقى.

وهذا يبرر أن صفحة الإضافة على متجر جوجل كروم للتطبيقات قد تم تعطيلها بعد نشر تقرير تقني حول الإضافة الجديدة.

وعادة ما يثير توفير خدمة أو تطبيق لأبل على أجهزة أندرويد، جدلاً كبيراً، وذلك على خلفية الاستراتيجية الصارمة التي تعمل بها الشركة مع خدماتها وأجهزتها وتقنياتها، والتي تعتبرها أبل إحدى أهم أدواتها للحفاظ على ولاء جمهورها، وهو ما يحدث مع خدمتها للتراسل الفوري iMessage والتي أثارت ضجة أخيراً بسبب “الفقاعات الخضراء”.

زر الذهاب إلى الأعلى