الهواشي: نحن لا نقبل التهديد ولا تراجع عن مطلب “أستاذ مدارس ابتدائية متربّص”

شدّد الكاتب العام لجامعة التعليم الأساسي نبيل الهواشي، على أنه لا تراجع عن مطلب التنصيص على صفة “أستاذ مدارس ابتدائية متربّص”، مشددا على أن “الصفة” قبل الوظيفة ولا تنازل عنها.

وقال الهواشي إن النقابة لا تقبل التهديد، موجّها انتقادات إلى وزير التربية على اثر “دعوته جميع المدرّسين المعنيّين بتسوية وضعياتهم، إلى الالتحاق الفوري بمقرّات عملهم، ضمانا لسلامة مساراتهم المهنية”.

واعتبر نبيل الهواشي، خلال اجتماع عام في المندوبية الجهوية للتربية ببنزرت، يوم الجمعة الفارط أن الحاكم الفعلي لتونس هو صندوق النقد الدولي، وأن الحكومة هي مجرد “واجهة لمستعمر جديد ومقيم عام جديد للنقد الدولي”، وفق تعبيره.

وقال الهواشي، “سنعمل كل ما بوسعنا من أجل تحرير البلاد من صندوق النقد الدولي”، مبينا أن التشغيل الهش “استعباد واسترقاء”.

من جانبها شدّدت الكاتبة العامة المساعدة للجامعة العامة للتعليم الأساسي أمال الرضواني، على ان النقابة ستواصل النضال لتحقيق مطلب الانتداب على قاعدة أستاذ مدارس ابتدائية متربص، واكدت ضرورة وحدة الصف.

وانتقدت أمال الرضواني عمل الحكومة وخضوعها لصندوق النقد الدولي، على حد قولها.

وكانت وزارة التربية قد دعت جميع المدرّسين المعنيّين بتسوية وضعياتهم، إلى الالتحاق الفوري بمقرّات عملهم، ضمانا لسلامة مساراتهم المهنية، وتأمينا لاستئناف النّسق العادي للعمل بالمدارس الابتدائية، وتحقيقا للمصلحة الفضلى للتّلاميذ، وفق بلاغ اعلامي صادر عنها.

وقالت الوزارة إنها تقدمت بمقترحات “جوبهت على جدّيتها، وفي ظل ما تشهده المالية العمومية من صعوبات معلومة لدى الجميع، بالرّفض من قبل الطرف الاجتماعي الذي تمسّك في المقابل بتسوية مسائل ذات علاقة بلوائح مهنية سابقة تحتاج إلى جلسات عمل مشتركة لتدارس مختلف جوانبها”.

زر الذهاب إلى الأعلى