الأعوان المتعاقدون بوزارة الشباب والرياضة : المطالبة بتسوية وضعياتهم المهنية الهشة

طالب  عدد من العاملين  عدد من العاملين بالأجر الأدنى المضمون لمختلف المهن في القطاعات غير الفلاحية بوزارة الشباب والرياضة ،ويبلغ عددهم 167 عون في مختلف المندوبيات الجهوية،  سلطة الإشراف بالإسراع في تسوية وضعيتهم المهنية حيث تم انتدابهم بعقود  منذ شهر مارس 2015 وإلى حد اليوم لم يتم تنظيرهم برتب أو تصنيفهم حسب النصوص الترتيبية المتفق عليها .وفق ما صرح بيه أحد الأعوان لإذاعة أم أف أم في برنامج “نوض وبدل المود”.

وأكد  أن العاملين بهذه الوضعية المهنية الهشة لم يعد بوسعهم الصبر على هذه المعاناة . وأضاف أنه منذ سنة 2015 يتم حرمانهم من حقوقهم المادية والمهنية على غرار زملائهم المترسمين طبق القانون الجاري به العمل به في الوظيفة العمومية علاوة على حجم التسويف والوعود المقدمة لهم دون تنفيذ إلى الآن .

واعتبر محدثنا أن هؤلاء الأعوان ، متعاقدون بالأجر الأدنى المضمون  لمختلف المهن غير الفلاحية مازالت وضعياتهم الإدارية تراوح مكانها رغم الخطوات التي اتخذتها الحكومات المتعاقبة بشأن العمل على تسوية جميع آليات التشغيل الهش في تونس سيما منها التي حصلت إبان الثورة وقد تمت تسوية وضعيتهم على غرار الآلية 16 والآلية 21 وصولا إلى عمال الحضائر .

زر الذهاب إلى الأعلى