بلدية تونس: شبهات رشاوي وتضارب مصالح وسعاد عبد الرحيم على الخط (فيديو)

أكّدت رئيسة بلدية تونس شيخة المدينة سعاد عبد الرحيم  خلال مداخلتها اليوم الثلاثاء في برنامج ‘ميدي ماغ’ على ‘ام اف ام’ أنّ مصالح البلدية تواصل التحقيق في خصوص تلقي عون بلدي لرشوة من أجل السماح بعقد قران خارج أوقات عمل البلدية.

وقالت عبد الرحيم إنّها ليست أول مرة يتمّ النظر في شبهات فساد من هذا القبيل، مشيرة في هذا الخصوص إلى أنّ العروس المعنية بالأمر والتي يشتبه في تقديمها رشوة لحاجب، نفت ما نسب إليها.

واوضحت متحدثة ”ميدي ماغ ”لكن البلدية قرّرت التعمّق في الأبحاث بعد تقدّم أشخاص للبلدية وتأكيدهم تقديم العروس لرشوة من أجل عقد القران، بناء على ما أخبرتهم به المعنية بالأمر نفسها.

وبخصوص وضعية تضارب المصالح داخل مجلس الإدارة بالبلدية، قالت عبد الرحين إنها تتعلق بأحد الأشخاص الذي تمّ تعيينه متفقدا عاما بالبلدية وهو يشغل في الآن نفسه منصب مدير لوكالة الخدمات البيئية،  قالت سعاد عبد الرحيم  إنّ البلدية قامت باستشارة قانونية حول مدى انطباق الأمر الحكومي عدد 314 لسنة 2020 على الوكالة البلدية وكان الردّ بأنّ الأمر لا ينطبق في هذه الحال على اعتبار أنّ قانون احداث الوكالة وتسييرها خاضع لقرار احداثه، خسب قولها.

زر الذهاب إلى الأعلى