الناصفي: قضية استعجالية لدى المحكمة الإدارية لإرجاع النواب إلى وظائفهم’

قال النائب في البرلمان المجمدة أشغاله حسونة الناصفي إن النواب هم اليوم في وضعية غير عادية، حيث لم يتم حل البرلمان ولم يتم إصدار مرسوم ينهي المهام النيابية للنواب.

وخلال استضافته في برنامج “ميدي ماغ ” اليوم الثلاثاء 02 نوفمبر 2021،أضاف الناصفي إنه سيتم خلال الساعات القريبة القادمة تقديم قضية استعجالية لدى المحكمة الإدارية لتسوية وضعية النواب الذين يحملون صفة عون عمومي بإنهاء إلحاقهم بالبرلمان وإعادتهم إلى وظائفهم.

واعتبر الناصفي أن وضعية النواب اليوم هي سابقة لا في تونس فقط بل في العالم كذلك أن الوضعية الحالية للنواب لا تستقيم قانونا ولا تتماشى مع مبادئ الحياة الدنيا.

وانتقد الأمر 117 وقال إنه لم يوضح مصير النواب، مستنكرا بشدة حرمان النواب والأعوان في البرلمان لا فقط من المنحة الشهرية بل كذلك من التغطية الإجتماعية التي يتمتعون بها.

وأضاف في الأخير أن النواب الذين يطالبون بعودة البرلمان هم نواب يعانون من وضعيات اجتماعية هشة مطالبا رئيس الجمهورية بتوضيح رؤيته للفساد.

وأشار ضيف ‘ميدي ماغ ‘ أن الخطر الداهم والذي يهدد تونس حسب تصريحات رئيس الجمهورية الأخيرة متمثل اليوم في السلطة القضائية قائلا إن ماتعيشه تونس اليوم هو خطر جاسم .

زر الذهاب إلى الأعلى