“طبرقة الجديدة و حمام بورقيبة” … وزير السياحة يعلن الانطلاق في تصنيف بلديتين سياحيتين بولاية جندوبة

واصل وزير السياحة محمد المعز بلحسين لليوم الثاني على التوالي زيارة العمل إلى ولاية جندوبة حيث استهلها بزيارة معبر ملولة الحدودي رفقة وزير النّقل ربيع المجيدي ووالي الجهة سمير كوكة لمواكبة عودة الحركية ونشاط المعبر واستقبال الوافدين من الجزائر، بحضور مختلف مكونات المجتمع المدني الذي شارك في إحياء هذا الحدث الهام بحملات تحسيسية وتوعوية وأخرى ذات بعد ثقافي واجتماعي مشترك بين البلدين.

 

وقام وزير السياحة والوفد المرافق له بعد ذلك رفقة والي جندوبة بالاطلاع على عدد من المشاريع والاستثمارات السياحية بالجهة استهلها بمعاينة تقدم أشغال “نزل الفرنان” من صنف 3 نجوم بعين دراهم حيث أكد الوزير على أهمية هذا المشروع بالنسبة للمنطقة باعتباره سيساهم في تطوير طاقة الإيواء السياحي وكذلك توفير مواطن شغل هامة فضلا عن دعم القدرة على استقطاب الزوار والسياح بأعداد أكبر.
هذا وقد عاين الوزير كذلك القرية الحرفية بعين دراهم حيث شدد على وجوب الإسراع في إجراءات التعاقد مع شركة مقاولات للانطلاق في الإنجاز لما يمثله هذا الفضاء من متنفس بالنسبة للحرفيات وحرفيي الجهة لترويج وبيع منتوجاتهم لافتا إلى وجوب تفعيل مشروع تهيئة “أكشاك الصناعات التقليدية” والتي تم رصد تمويلها على ميزانية وزارة السياحة.
 وأكد الوزير في هذا الصدد حرص الوزارة على تنفيذ هذا المشروع لما له من تأثير على دفع نشاط الحرفيين وتوفير فضاءات لائقة لعرض منتوجاتهم.
هذا، وأذن وزير السياحة بتكوين ملف ادراج بلديتين اضافيتين ضمن البلديات السياحية وهي طبرقة الجديدة وحمام بورقيبة لتتمكن من التمتع بالدعم المقدم من صندوق حماية المناطق السياحية بما يمكنها من تحسين العرض السياحي والترويج للجهة ومزيد العناية بالنظافة.
زر الذهاب إلى الأعلى