الجنازة الرسمية الأولى منذ 1965: الكشف عن تفاصيل يوم دفن الملكة إليزابيث

توارى الملكة إليزابيث الثانية الثرى، يوم الاثنين 19 سبتمبر 2022، عند الساعة 19:30 بالتوقيت المحلي (18:30 ت غ) في مراسم خاصة في كنيسة سانت جورج في قصر ويندسور غرب لندن بعد مراسم الجنازة الوطنية صباحا في العاصمة.

ويلتقي أبناء الملكة ومن بينهم الملك تشارلز الثالث مساء الجمعة، حول نعشها المسجى في قصر ويستمنستر في لندن إلى موعد جنازة إليزابيث الثانية التي توفيت في الثامن من سبتمبر عن 96 عاما في اسكتلندا .

وتقام الجنازة الرسمية وهي الأولى منذ وفاة وينستون تشرشل عام 1965 عند الساعة العاشرة ت غ، الاثنين المقبل، في كاتدرائية ويستمنستر بحضور أكثر من ألفي مدعو بينهم مئات من قادة الدول الأجانب وأفراد من العائلات الملكية.

وينقل النعش، بعد مراسم الجنازة، على عربة مدفع في مسيرة عبر شوارع العاصمة البريطانية حتى قوس ولينغتون الواقع في هايد بارك كورنر حيث ينقل إلى سيارة.

و عند الوصول إلى ويندسور، سينقل النعش إلى كنيسة سانت جورج مرورا بممر “لونغ ووك” الرائع المؤدي إلى قصر ويندسور قبل مراسم ينقلها التلفزيون.

هناك، تقام صلاة عند الساعة 15:00 ت غ بحضور أكثر من 800 شخص قبل مراسم الدفن التي يحضرها فقط أفراد العائلة من دون مصورين أو كاميرات.

وسيرقد نعش الملكة في كنيسة الملك جورج السادس الملاصقة للكنيسة الرئيسية حيث دفن والدها ووالدتها فضلا عن رماد شقيقتها الأميرة مارغريت.

ويقيم تشارلز الثالث مراسم استقبال الأحد لقادة الدول الأجانب.

المصدر: وكالات.

زر الذهاب إلى الأعلى