زهير مخلوف: “هذا ما فعلناه قبل تجميد أعمال البرلمان”

استعرض النائب المستقل زهير مخلوف أثناء مداخلته اليوم في برنامج ميدي ماغ على ام اف ام قائمة الأعمال التي أنجزت أثناء فترة عمله في البرلمان.

وأكد مخلوف أنه تمت المصادقة على 90 مشروع من أهمهم مشروع قانون 38 من اجل توظيف الذين فاقت بطالتهم 10 سنوات، ومشروع قانون الحضائر بانتداب 90 ألف عامل، وقانون الضمان الاقتصادي، مشيرا إلى أن الشعب التونسي سيرى منتجاتها في الايام القادمة.

وأضاف أنه تم في فترة عمله بالبرلمان تسجيل 846 ساعة وانتاج 270 اتفاقية و54 جلسةرقابية و 4709 تدخلاتو 551 تدخل في إطار الفصل 118، وبلوغ 80 بالمائة من معدل الحضور في الجلسات العامة، و837 اجتماع، وانتاج 2937 عدد ساعات العمل في اللجان و532 حصة مخصصة للاستماع للخبراء من اجل انجاز القوانين، إضافة إلى 3731 اسئلة كتابية موجهة لوزراء الحكومة.

وفي تعليقه عن الحكومة الجديدة، قال زهير مخلوف إن مهمتها مستحيلة جدا لانه لن يتم انجاز أية اتفاقيات أو معاهدات مع الدول الاجنبية إلا بعد أن تنص الحكومة على ثقتها في البرلمان سواء الحالي أو القادم،

وقال إنه “اذا انتظرنا منح الثقة فمن المحتمل أن يتم ذلك بعد سنة وبالتالي لا يمكن امضاء أية اتفاقيات الا بعد سنة، وهو ما سينجر عنه عجز كامل عن مواجهة العزو المالي للميزان القائم.”

 

زر الذهاب إلى الأعلى