الموسم السياحي الشتوي وعودة السوق الفرنسية محور لقاء وزير السياحة ببعض ممثلي وكالات الاسفار الفرنسية

تحادث وزير السياحة الحبيب عمار اليوم الاثنين 19 جويلية 2021 مع ممثلي مجموعة من وكالات الأسفار الفرنسية الكبرى بهدف متابعة تأثير قرار المرسوم الخاص برفع تحجير السفر عن المسافرين الذين استكملو تلقي جرعتين من اللقاح نحو الوجهات المصنفة في اللون الأحمر ومنها تونس على عودة نسق الحجوزات خلال شهري جويلية وأوت وكذالك على الموسم السياحي الشتوي .

وأكد ممثلو وكالات الأسفار أن الوضعية الحالية للحجوزات وصعوبة العودة إلى النسق السابق بسرعة يقتضي المراهنة على الموسم  السياحي الشتوي  أو حتى على الموسم السياحي لسنة 2022.

كما تحادث وزير السياحة مع رئيس وكالات الاسفار الفرنسية  جون بيار ماس والذي أشار لأهمية الوجهة التونسية والتي تعتبر الوجهة الثالثة بعد اسبانيا واليونان في نوايا السفر خلال العطلة بالنسبة للفرنسيين رغم وضع تونس ضمن القائمة الحمراء.

وأكد ماس دعمه الكامل لتونس وضرورة مضاعفة الجهود لعودة الحركية السياحية عبر الاعتماد على حملات اتصالية تتناسب مع الظرف الصحي وطمأنة المسافرين.

من جهته ذكّر وزير السياحة أنه وبالرغم من الوضعية الصحية الصعبة فإن الأدارة التونسية والمهنيين عازمون على توفير أفضل التأطير الصحي الممكن لكل السياح عبر وضع برتوكولات صحية خاصة بالمؤسسات السياحية والنزل والتسريع في حملة التلقيح على كامل التراب التونسي.

زر الذهاب إلى الأعلى