رئيسة الحكومة تؤكد على أهمية التكوين المهني و ضرورة تطويره (فيديو)

أشرفت رئيسة الحكومة نجلاء بودن رمضان، صباح يوم امس الاثنين 19 سبتمبر 2022، على افتتاح السنة التكوينية 2022-2023 بحضور وزير التشغيل والتكوين المهني نصر الدين النصيبي، وذلك بالمركز القطاعي للتكوين في الصيانة الصناعية بولاية نابل.

وزارت رئيسة الحكومة بالمناسبة عددا من الورشات التكوينية في اختصاصات متعددة منها الكهرباء، والتكييف، وكاميرات المراقبة، والهواء المضغوط، وتحدثت إلى المكوّنين كما أصغت إلى مشاغل المتربصين وإلى مقترحاتهم من أجل تحسين التكوين واعدادهم للدخول في الحياة المهنية.

وأكدت أهمية التكوين المهني وضرورة تطويره باعتماد التقنيات الحديثة مثل التكوين عن بعد، معتبرة انه مسلك نجاح وتميز ويؤهل الموارد البشرية للدخول إلى سوق الشغل، ويوفر للشباب فرصا عديدة لبعث مشاريع اقتصادية خاصة، مما يساهم في تطوير النسيج الاقتصادي الجهوي.

كما زارت رئيسة الحكومة بالمناسبة المطعم وتفقدت ظروف الاعاشة بالنسبة للمتربصين، مؤكدة على ضرورة احترام شروط النظافة وتقديم أكلة متوازنة وصحية.

ويعتبر التكوين المهني أحد المكونات الأساسية لمنظومة إعداد الموارد البشرية وأحد رافعات التنمية، وتضم المنظومة العمومية للتكوين المهني 196 مؤسسة تكوينية.

زر الذهاب إلى الأعلى