مذيوب مستنجدا بمنظمات وطنية و عالمية : “تعرض راشد الغنوشي إلى ضروب من المعاملة القاسية واللاإنسانية و المهينة”

وجه ماهر مذيوب رسالة عبر صفحته الرسمية على الفايسبوك اليوم  الخميس الى كل من لجنة مناهضة التعذيب بالأمم المتحدة و المفوض السامي لحقوق الإنسان بالأمم المتحدة  و الهيئة الوطنية للوقاية من التعذيب و المنظمات الوطنية والإقليمية والدولية لمقاومة التعذيب.
و فيما يلي نص الرسالة :
“راشد خريجي الغنوشي رئيس مجلس نواب الشعب بالجمهورية التونسية ،ورئيس حركة النهضة التونسية والبالغ من العمر 81، قد تعرض ليلة 19 سبتمبر 2022، إلى أصناف من المعاملة القاسية والمهينة طيلة الاستماع إليه من قبل باحث البداية. حيث أن الاستماع إليه تم ليلا، بدون أي موجب واستمر 14 ساعة متواصلة، بدون توفر الشروط الدنيا، للكرامة البشرية.
وحيث أن السيد الغنوشي،مواطن تونسي، و يتمتع بمكانة اعتبارية مهمة كنائب شعب منتخب ورئيسا لمجلس نواب الشعب بالجمهورية التونسية ورئيس اهم حزب في البلاد، رجل المصالحة الوطنية الوطنية والتوافق المجتمعي
للكف عن التنكيل بالسيد راشد خريجي الغنوشي رئيس مجلس نواب الشعب بالجمهورية التونسية، وضمان حقوقه الطبيعية واحترام كرامته وتوفير شروط وضمانات أي إجراء قانوني سليم.
#كما نهيب، بالمقرر الخاص وكافة المنظمات المحلية والإقليمية والدولية المناهضة للتعذيب والمعاملة القاسية للتيقظ وتعزيز اهتمامهم من أجل الدفاع عن الحريات الأساسية وحقوق الإنسان في تونس التي تشهد تراجعا فظيعا وانتهاكات جسيمة وخطيرة في الحقوق والحريات الأساسية منذ 25 جويلية/يوليو 2021.”
زر الذهاب إلى الأعلى