لجنة التربية تشرع في دراسة مشروع قانون مكافحة المنشطات (صور)

عقدت لجنة التربية والتكوين المهني والبحث العلمي والشباب والرياضة جلسة عمل  يوم أمس الخميس  شرعت خلالها في دراسة مشروع القانون المتعلق بمكافحة المنشطات في مجال الرياضة.وقررت اللجنة برمجة جلسة استماع إلى وزير الشباب والرياضة في موعد لاحق.
وأكد أعضاء اللجنة أهمية مشروع القانون الذي يندرج في إطار مواكبة التطورات والتغييرات الحاصلة في مجال مكافحة المنشطات على المستوى العالمي، خاصة بعد صدور المدونة العالمية لمكافحة المنشطات لسنة 2021، والتي ترتب عنها ضرورة التزام كافة الهياكل والمؤسسات الوطنية لمكافحة المنشطات بتحقيق الامتثال والتطابق بين نصوصها القانونية مع احكام المدونة والمعايير الدولية.
من جهة أخرى أشار المتدخلون الى ضرورة اصدار الوزارة المعنية للأوامر الترتيبية لتطبيق هذا القانون في أقرب الآجال والدعوة الى إمكانية تحديد سقف زمني لذلك.
وقررت اللجنة مواصلة النظر في مشروع القانون في جلستها ليوم غد الجمعة 05 جانفي 2024 والتي ستخصص للاستماع الى وزير الشباب والرياضة، على أن تستأنف أشغالها يوم الإثنين 08 جانفي 2024 بالاستماع إلى اللجنة الوطنية الأولمبية التونسية خلال الحصة الصباحية ومواصلة النظر في مشروع القانون خلال الحصة المسائية.
زر الذهاب إلى الأعلى