Vente en ligne Tunisie Vente en ligne Tunisie

أوروبا تستعد لانقطاعات محتملة بشبكات الهواتف المحمولة …

قالت مصادر غربية، الخميس، إن أوروبا تستعد لانقطاعات محتملة في شبكة الهواتف المحمولة خلال الشتاء المقبل، خصوصاً مع وجود خطط لقطع التيارات الكهربائية، في ظل أزمة الطاقة التي يشهدها العالم، والناجمة عن الغزو الروسي لأوكرانيا.

وتسبب قرار روسيا بتعليق شحنات الغاز عبر طريق الإمداد الرئيسي لأوروبا في أعقاب اندلاع الصراع في أوكرانيا في فبراير، في زيادة احتمالات حدوث شح في الطاقة، كما ازداد الوضع سوءاً في فرنسا بسبب إغلاق العديد من محطات الطاقة النووية للصيانة.

وأبدى مسؤولون بقطاع الاتصالات خشيتهم من أن يؤدي الشتاء القارس إلى وضع البنية التحتية للاتصالات في أوروبا على المحك، ما سيجبر شركات وحكومات على محاولة التخفيف من حدة التأثير.

وأوضح مسؤولون تنفيذيون في قطاع الاتصالات، أنه لا توجد حالياً “أنظمة احتياطية كافية في الكثير من الدول الأوروبية للتعامل مع انقطاعات واسعة النطاق للتيار الكهربائي، الأمر الذي يزيد من احتمالية انقطاع خدمات الهواتف المحمولة”.

في السياق، أفاد مصدران مطلعان بأن الخطة التي قدمتها شركة “إنديس” لتوزيع الكهرباء في فرنسا، تتضمن انقطاعاً محتملاً للتيار الكهربي لمدة تصل إلى ساعتين في أسوأ السيناريوهات، إذ سيتم قطع الكهرباء عن مناطق في البلاد بالتناوب.

وأوضح المصدران أن الخدمات الأساسية مثل المستشفيات والشرطة والحكومة “لن تتأثر”، وبحسب الحكومة الفرنسية والمصدرين، فإن الحكومة وشركات الاتصالات و”إنديس”، وهي وحدة تابعة لشركة كهرباء فرنسا المملوكة للدولة، قد أجرت محادثات بهذا الشأن خلال الصيف.

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Radio
WP Radio
OFFLINE LIVE