وفد مغربي ينسحب من ملتقى في تونس بسبب البوليساريو (صورة)

أفادت وسائل إعلام مغربية، بأن وفدا مغربي انسحب من “مخيم العدالة المناخية” المنعقد بمدينة نابل في الفترة من 26 سبتمبر إلى 30 سبتمبر، وذلك احتجاجا على حضور عناصر تابعين لجبهة البوليساريو باسم منظمة إسبانية.

وأشار الجانب المغربي في بلاغ، إلى “مندسين” بين المشاركين باسم منظمة إسبانية تحمل رمز NOVACT حاولوا تنظيم ورشة بعنوان “تغير المناخ تحت الاحتلال – الغسل الأخضر” على هامش الملتقى.

وأضاف البلاغ: “لما لهذا الموضوع من حساسية قصوى تمس الوحدة الترابية للمملكة، استنكر المشاركون المغاربة برمجة تنظيم هذه الورشة ضمن برنامج يوم الثلاثاء 27 سبتمبر الجاري، وقاطعوا جميع أنشطة المخيم، الشيء الذي اضطر الجهة المنظمة إلى إلغاء هذه الورشة من البرنامج”.

وأشار المصدر إلى أن المشاركين المغاربة في هذا الملتقى العالمي الذي يضم 65 دولة من 5 قارات وحوالي 400 مشاركة ومشارك، أكدوا أنهم لن يسمحوا لأي كان بأن يتطاول بأي شكل من الأشكال على السيادة الوطنية والوحدة الترابية للمملكة، كما عبروا عن رفضهم لكل مساس بقضية الصحراء الغربية.

وقال المغاربة المشاركون في الملتقى، “إننا إذ نجدد تشبتنا بثوابتنا الوطنية، نعلن نحن عن انسحابنا النهائي من المخيم، ونصر على تقديم الجهة المنظمة لاعتذار رسمي للوفد المغربي”.

هذا، وذكرت وكالة الأنباء الصحراوية، أن وفدا عن المجتمع المدني الصحراوي، سيشاركون في “مخيم العدالة المناخية” المنظم بتونس، إلى جانب ما يزيد على 400 مشارك يمثلون منظمات وجمعيات من مختلف دول العالم.

 

زر الذهاب إلى الأعلى