الأولى من نوعها في تونس ..البريد التونسي يطلق خدمة جديدة لتوزيع طرود التجارة الالكترونية

أطلق البريد التونسي، الاثنين، منظومة ذكيّة لتوزيع الطرود البريدية وهي الأولى من نوعها في تونس
وذلك عبر إطلاق خدمة جديدة لتوزيع طرود التجارة الإلكترونية عبر صناديق آلية “pikpakbox”، وفق ما أعلن عنه الرئيس المدير العام للبريد التونسي، سامي المكي.

ويهدف البريد التونسي من خلال إطلاق خدمة الصناديق الآلية لتوزيع الطرود البريدية، إلى تقديم حلول جديدة ومتطوّرة لخيارات توزيع تتماشى مع بعائث التجارة الإلكترونية.

وأفاد الرئيس المدير العام للبريد، في كلمة ألقاها بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للبريد، الذّي يتنزل هذه السنة تحت شعار”البريد التونسي، ريادة في تقديم الخدمات الرقمية “، بالعاصمة، أن هذه الخدمة ستدخل حيز التطبيق بقرابة 10 خزائن للطرود البريدية، 8 منها في تونس العاصمة وواحدة في سوسة وأخرى بصفاقس.

وسيعمل البريد التونسي، بحسب المكي، على تركيز حوالي 30 صندوقا مع حلول نهاية سنة 2024 بالمناطق الاستراتيجية بالقرب من محطّات النقل ومراكز التسوّق بمختلف ولايات الجمهورية، مشيرا إلى أنّ هذه الخدمة مؤمنة وتمكن من إستلام الطرود في ظرف 20 ثانية طيلة أيام الاسبوع وكامل اليوم.

وفي ما يتعلق بمشاريع البريد التونسي المستقبلية، أعلن الرئيس المدير العام انه سيقع تطوير واثراء التطبقية الرقمية “my poste من خلال تمكين الحرفاء من التمتع بمجموعة اضافية من الخدمات الجديدة دون ضرورة التنقل الى مكاتب البريد على غرار القيام بتحويلات مالية انطلاقا من الحسابات البريدية الجارية لفائدة حسابات بريدية جارية اخرى وحسابات الادخار البريدي والحسابات البنكية بطريقة سريعة وسهلة ومؤمنة اضافة الى القيام بعملية شحن الحسابات الافتراضية “e-Dinar” بصفة حينية انطلاقا من الحسابات البريدية.

 

زر الذهاب إلى الأعلى