من بينهم مؤسس الموقع: مستخدمو فيسبوك يخسرون آلاف المتابعين

تسبب خطأ تقني بموقع فيسبوك في خسارة لآلاف المتابعين من مستخدميه دون أي سبب، حيث خسر مؤسس الموقع مارك زوكربيغ أكثر من 119 مليون متابع، اختفوا من حسابه دون أي سبب واضح، إلى درجة لم يعد فيه إلا 9,997 فقط.

كما تعرضت حسابات عدد من المشاهير والشخصيات المعروفة إضافة لمؤسسات إعلامية للشيء نفسه حيث انخفض عدد متابعيهم لنحو 9 آلاف متابع فقط.

ورغم هذه الخسارة إلا أن مارك لا يزال يلوذ بالصمت، ولم يتقدم بأي شرح أو تفسير يشمل حلا يتقدم به، علما أن “خدمة المراقبة المالية الفيدرالية الروسية” وضعت شركة Meta التي أسسها زوكربيرغ كمالكة لموقع Facebook كما لموقع “إنستغرام” التواصليين على قائمات الارهاب، إلا أن كثيرين من المحللين استبعدوا أن يكون السبب هجمة روسية على “فيسبوك” بالذات.

وبدورها أتت مجلة Newsweek الأميركية بتقرير نشرته أمس في موقعها، وقالت فيه إن صحيفة USA Today الأميركية، خسرت 13,723 متابعا الاثنين، ثم 11,392 أمس الثلاثاء.

كما خسرت صحيفة نيويورك تايمز 6225 متابعا الاثنين و4944 الثلاثاء. أما صحيفة “نيويورك بوست” فخسرت الاثنين 8200 متابعا و4378 في اليوم التالي، ومثلها خسرت صحيفة “واشنطن بوست” ما مقداره 5804 الاثنين، ثم 4337 الثلاثاء.

زر الذهاب إلى الأعلى