روسيا تستهدف قاعدة عسكرية في غرب أوكرانيا

قصفت القوات الروسية الأحد قاعدة جوية في منطقة لفيف في غرب أوكرانيا قرب الحدود مع بولندا بعد أن كانت بمنأى نسبياً عن النزاع حتى الآن على ما أفادت السلطات المحلية.

وقال الإدارة المحلية في لفيف في بيان “شن المحتلون ضربة جوية على المركز الدولي لحفظ السلام والأمن. وتفيد المعلومات الأولية أنهم أطلقوا ثمانية صواريخ. ونجمع معلومات حول ضحايا (محتملين)”.
وفي سياق متصل، أكدت الإدارة العسكرية الإقليمية في مدينة لفيف اليوم الأحدأن روسيا شنت غارة جوية على قاعدة عسكرية أوكرانية في يافوريف بغرب البلاد قرب الحدود البولندية.
 ونقلت وكالة إنترفاكس أوكرانيا للأنباء عن أنطون ميرونوفيتش المتحدث باسم أكاديمية القوات البرية التابعة للقوات المسلحة الأوكرانية قوله إن الهجوم استهدف وحدة عسكرية بالمنشأة.
وأضاف “وفقاً للمعطيات الاولية ليس هناك قتلى لكن يجري استيضاح المعلومات عن الجرحى”.
 وتخشى السلطات الأوكرانية حصول حصار للعاصمة كييف، إلا انها تعهّدت أن “تُدافع بلا هوادة” عن العاصمة في وجه القوات الروسيّة التي تقصف الجنوب الأوكراني حيث تأمل مدينة ماريوبول المحاصرة في وصول قافلة مساعدات إنسانيّة الأحد.
كما كشفت وزارة الدفاع البريطانية أن القوات الروسية كانت موجودة السبت على بُعد 25 كيلومترا من العاصمة وأن رتلاً في شمال المدينة قد تفرّق وهو ما يعزز فكرة وجود نية لتطويق كييف.
المصدر : وكالات
زر الذهاب إلى الأعلى