هل ترى النور قريبا؟؟…. هذه اقتراحات “أرسن فينغر”من أجل التعديل في كرة القدم

يفكر الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” في إجراء تغييرات على قوانين وطريقة اللعب بهدف  تسريع اللعبة، بعد الاعتماد المبالغ فيه من الفرق على إضاعة الوقت.

و قد قدم الفرنسي أرسين فينجر، رئيس التنمية العالمية في “فيفا” مجموعة من المقترحات التي أثارت جدلا واسعا  في ذلك الوقت،قبل أن تكون اليوم  محل دراسة جدية من قبل الاتحاد الدولي لكرة  .و في مايلي جملة المقترحات الجديدة :

التغيير الأول، وفي محاولة من أجل زيادة وقت اللعب الفعلي، الذي لا يتجاوز 56 دقيقة في الدوري الإنجليزي، فإن هناك اقتراحًا بوضع نظام العد العكسي مثل كرة السلة.

وسيكون ذلك عبر وضع ساعة تعد تنازليًا من 45 إلى صفر في كل شوط، وسيتم إيقاف التوقيت في كل مرة يتوقف فيها اللعب، وهو ما قد يتم تطبيقه بالفعل في غضون خمس سنوات.

التغيير الثاني سيكون استبدال رمية التماس التقليدية بركلة التماس، أي استخدام القدم بدلًا من اليدين عند إعادة الكرة إلى اللعب عند خروجها من الخط.

فيما يتمثل التغيير الثالث في إمكانية أن يمرر اللاعب الكرة إلى نفسه من الركلات الحرة، بدلًا من ضرورة تمريرها إلى زميل، هو المقترح الذي قد يتم تطبيقه بالفعل.

التغيير الرابع يأتي من أجل محاولة زيادة اللعب الهجومي، ويتمثل في إمكانية أن يقوم اللاعب بتمرير الركلة الركنية إلى نفسه من أجل خلق المزيد من فرص التسجيل.

 

زر الذهاب إلى الأعلى