بعد تسريح الموظفين: ماسك يفتح باب التعيينات في تويتر مع هذه الحوافز

قرر الملياردير الأمريكي ومالك “تويتر” إيلون ماسك، فتح باب التوظيف في قطاعات الهندسة والمبيعات، يأتي ذلك في الوقت الذي أعلن فيه عن انتهاء عمليات تسريح الموظفين.

وقال المالك الجديد للمنصة أثناء الاجتماع بالموظفين، إن “المتخصّصين المحترفين في كتابة الأكواد البرمجية لهم الأولوية حالياً في التوظيف”، وفق ما نقلته وكالة سبوتنيك عن موقع “ذا فيرج”.

وفي إجابته عن بعض الأسئلة الخاصة بعمليات إعادة هيكلة الشركة التي أجريت بعد توليه زمام الشركة، اعترف ماسك بأن بعض التحركات التي قام بها تضمنت بعض الأخطاء في القرارات، لكنه أوضح أن أوضاع الشركة ستستقر بمرور الوقت.

وأكد وفق “الفرنسية”، أنه مؤمن بفكر “لا مركزية” قطاع الهندسة، بحيث يمكن توظيف عدد من المبرمجين في بعض الدول، مثل: اليابان، والهند، وإندونيسيا، والبرازيل.

وأوضح ماسك، أن نظام حوافز الموظفين الحاليين سيعتمد على منحهم أسهما في الشركة، رغم سحبها من البورصة، وسيكون بإمكانهم بيعها في توقيتات تحدّدها الشركة، وهو النظام نفسه الذي تتبعه شركته “سبيس إكس”.

وشدّد الملياردير الأمريكي على أن استحواذه على تويتر يهدف إلى جعله أكثر حيادية، إلى جانب منح مساحة أكبر لعرض جميع الأفكار حتى المختلف عليها.

ورغم تصريحات ماسك، إلا أنه لم يحدّد طبيعة الوظائف المستهدفة في قطاعَي الهندسة والمبيعات، كما أن صفحة الوظائف الشاغرة على موقع الشركة لم يتم تحديثها.

زر الذهاب إلى الأعلى