وزارة المرأة: 593 مكانا شاغرا برياض الأطفال العمومية لهذه الفئة (صور)

أعلنت وزارة الأسرة والمرأة والطفولة وكبار السنّ، عن انطلاق رياض الأطفال العموميّة الدامجة في إسداء خدمات التربية ما قبل المدرسيّة لمنظوريها من الأطفال منذ بداية السّنة التربويّة الجديدة 2023-2024 بكافة ولايات الجمهوريّة.

وذكّرت الوزارة بأن طاقة الاستيعاب الجمليّة لرياض الأطفال العموميّة تناهز 2500 طفلا، مؤكدة أنه لا يزال يتوفّر بهذه المؤسسات 593 مكانا شاغرا لتسجيل الأطفال من الفئة العمريّة 3 / 5  سنوات.

وفي هذا الإطار، دعت الوزارة الأولياء الراغبين في تسجيل أبنائهم برياض الأطفال الدامجة إلى المبادرة بالاتصال بمصالح المندوبيّة لشؤون المرأة والأسرة بالولاية مرجع النظر خلال التوقيت الإداريّ نظرا لأن عمليّة التسجيل بهذه الرياض مازالت متواصلة.

ويذكر أن 40 روضة عموميّة دامجة شرعت في نشاطها لفائدة أطفال المناطق الداخليّة على غرار مناطق حفوز ونصر الله والعلا من ولاية القيروان ووادي العكاريت بالمطوية من ولاية قابس وبمنطقتي سعيدان وبشري من ولاية قبلي والروضة العمومية 18 جانفي بالزهراء من ولاية بن عروس وقد تجاوزت نسبة المسجّلين بها 65 بالمائة من طاقة الاستيعاب.

كما تستعدّ الوزارة لافتتاح نشاط 4 رياض عمومية إضافيّة في موفى شهر أكتوبر القادم بمنطقة بوعرادة من ولاية سليانة والصمار من ولاية تطاوين وسيدي عيسى من ولاية نابل وبغار الدماء من ولاية جندوبة و5 رياض عموميّة أخرى خلال شهر ديسمبر القادم بمعتمدية سجنان من ولاية بنزرت وسيدي فرج من ولاية باجة وبلطة بوعوان من ولاية جندوبة وبئر الشباك بسوسة والروضة العمومية لينا بن مهني ببن عروس بعد استكمال تهيئتها وتجهيزها بمواصفات عالية الجودة، وبطاقة استيعاب لا تقلّ عن 50 طفلا لكل مؤسسة.

كما قرّرت الوزارة تخصيص 50 بالمائة من طاقة استيعاب رياض الأطفال العموميّة الدامجة بصفة مجانيّة لفائدة الأطفال المنتمين إلى العائلات محدودة الدخل في المناطق الداخلية وذات الأولويّة.

 

زر الذهاب إلى الأعلى