اليوم: انطلاق الحملة الانتخابية وهكذا ستكون تغطيتها على إذاعة “ام اف ام”

تنطلق اليوم الجمعة 25 نوفمبر 2022، الحملة الانتخابية للانتخابات التشريعية المقرر إجراؤها يوم 17 ديسمبر المقبل، لتستمر 3 أسابيع قبل التوجه إلى صناديق الاقتراع.
وسيتنافس، في أيام الحملة الانتخابية 1052 مترشحا في 151 دائرة انتخابية بالداخل موزعة على 24 ولاية.

وكان رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات فاروق بوعسكر، أكد في تصريح سابق أن وسائل الإعلام الجهوية يمكنها تغطية حملة كل المترشحين في الجهات، بينما وسائل الاعلام التي يغطي بثُها كامل الجمهورية ليست مطالَبة بتمرير كل المترشحين للانتخابات التشريعية، موضحا أنه بإمكانها اعتماد القرعة بحضور عدل تنفيذ لتحديد عيّنة من المترشحين.

ويذكر أنه تم مساء أمس، إجراء قرعة لأوقات وتواريخ تدخلات مترشحي الانتخابات التشريعية 2022 على اذاعة ام اف ام باشراف عدل تنفيذ، حيث شملت القرعة 59 مترشحا من 6 دوائر انتخابية بولاية المهدية.

وسيتم استدعاء المترشحين حسب جدول اوقات محددة تم اختيارها عن طريق القرعة، إذ أن لكل متدخل 12 دقيقة ليتحدث في الشأن الجهوي والوطني والخاص ويقدم نفسه للناخبين.
ويذكر أن دليل المداخلة وميثاقها والقرعة مودعة بمكتب عدل التنفيذ، كما تم إيداعها للهيئة المستقلة للانتخابات حسب الاجراءات المعمول بها.
وتجدر الإشارة إلى أن البرمجة المتعلقة بالمترشحين تنطلق يوم الاثنين على إذاعة أم اف ام”، فيما ستنطلق دعوة المرشحين بداية من يوم الثلاثاء المقبل.
زر الذهاب إلى الأعلى