Publicité

Vente en ligne au meilleur prixVente en ligne au meilleur prix

 

هيئة الدفاع عن بلعيد والبراهمي تكشف عن أسرار جديدة من جنيف (فيديو)

كشف عضو هيئة الدفاع عن الشهيدين بلعيد والبراهمي الأستاذ رضا الرداوي، في تصريح لجريدة الشروق في عددها الصادر اليوم الأربعاء 30 نوفمبر 2022، عن معطيات جديدة في قضية اغتيال الشهيد شكري بلعيد .

وقال الرداوي أثناء ندوة صحفية عقدتها الهيئة مؤخرا بجنيف سويسرا، إن هذه المستجدات تبين الارتباط بين حركة النهضة وتنظيم أنصار الشريعة.

ويتعلق المعطى الأول، حسب الرداوي، بالمدعو شكري بن عثمان إمام سابق بجامع الرحمة بحي الخضراء وقال إنه استقبل كل الإرهابيين المشاركين في عملية اغتيال بلعيد على غرار كمال القضقاضي ومحمد علي دمق وياسر المولهي ومحمد العوادي.

وعبّر الرداوي عن استغرابه من التعاطي القضائي مع شكري بن عثمان رغم انه هو الذي أسدى فتوى لاغتيال الشهيد بلعيد حيث استمع إليه كشاهد ولم يحجر عليه السفر وكان من المفروض أن يكون من بين المتهمين.

وأضاف المصدر ذاته، أن هناك اتفاقا أُبرم بين حركة النهضة وتنظيم أنصار الشريعة بأن يتم الغاء المؤتمر الذي كان سينعقد في ماي 2013 مقابل أن توفر النهضة الحماية لشكري بن عثمان وتضمن مغادرته لتونس.

وبالنسبة للمعطى الثاني الذي تم الكشف عنه، فيتعلق بالمدعو نور الدين قندوس الموالي لحركة النهضة والقريب من زعيم تنظيم الشريعة المحظور أبو عياض الذي اعترف ضمن تصريحاته أن راشد الغنوشي قام بتكليفه بالتدخل لانهاء اعتصام جامعة منوبة كما تبين أن نور الدين قندوس هو من بين الذين قاموا بالتخطيط وتمويل عملية اغتيال الشهيد بلعيد.

Publicité
زر الذهاب إلى الأعلى
WP Radio
WP Radio
OFFLINE LIVE