إلغاء إضراب مصبات النفايات

تقرر أمس إلغاء إضراب مصبات النفايات المزمع تنفيذه لـ3 أيام، على اثر توقيع مؤسسات التصرف في منشآت النفايات والجامعة العامة للبلديين، على الملحق التعديلي عدد 3 للاتفاقية المشتركة القطاعية لمنشآت النفايات الصلبة والسائلة.

وأكد الاتحاد التونسي للصناعة و التجارة والصناعات التقليدية في بلاغ له، أنه مع توصّل مؤسسات التصرف في النفايات التابعة له والجامعة العاملة للبلديين المنضوية تحت لواء الاتحاد العام التونسي للشغل، تختم جولة المفاوضات القطاعية.

وأوضح الاتحاد انه سيتم عقد جلسة ، اليوم الجمعة بمقر وزارة الشؤون الاجتماعية، لامضاء الملحق التعديلي بين الجامعتين بشكل كامل ونهائي.

وتجدر الاشارة إلى أن الجانبين وقّعا في 4 نوفمبر 2014 بمقر وزارة الشؤون الاجتماعية، اتفاقية قطاعية مشتركة، للتصرف في النفايات، تهدف إلى تنظيم العلاقات الشغلية بين العملة القارين في القطاع، والشركات المختصة.

وافادت وزارة الشؤون الاجتماعية، انذاك بأن الاتفاقية ستمكن من تنظيم العلاقات الشغلية، بين أكثر من 1000 عامل قار من جهة، وشركات التصرف واستغلال منشآت النفايات الصلبة والسائلة وشركات التصرف في جهر الشبكات ومنشات المياه المستعملة، من جهة أخرى.

زر الذهاب إلى الأعلى