لجنة أخلاقيات المهنة بنقابة الصحفيين تندد بالهجمة العنصرية على أفارقة جنوب الصحراء

أكدت لجنة أخلاقيات المهنة بالنقابة الوطنية للصحفيين التونسيين، في بيان، رفضها الهجمة العنصرية التي اندلعت هذه الايام ضد المهاجرين وخاصة منهم غير النظاميين من افريقيا جنوب الصحراء والتي انطلقت اثر تصريحات رئيس الجمهورية قيس سعيد حول هذه المسألة لتثير نعرات عنصرية خطيرة على مواقع التواصل الاجتماعي ولتبلغ بعض وسائل الإعلام.
وأدانت اللجنة مثل هذه التصريحات مهما كانت طبيعة الأطراف التي تطلقها وتتبناها وتنشرها، داعية عموم الصحفيين/ت والمؤسسات الاعلامية الى التحري في عرض مثل هذه المواضيع الخطيرة والشائكة والنأي بها عن منطق الإثارة لأن عواقبها جد خطيرة .
كما دعت لجنة اخلاقيات المهنة الزملاء الصحفيين/ت والمؤسسات الإعلامية إلى طرح مثل هذه المسائل كالعنصرية والهجرة غير النظامية بطريقة علمية ومتوازنة من خلال مختصين دون الزج بالموضوع في المزايدات السياسية التي يعتمدها بعض السياسيين في المنابر الاعلامية.
كما أهابت لجنة أخلاقيات المهنة بالزملاء الصحفيين للعمل على مثل هذه المواضيع الحساسة دون المس بالحقوق الانسانية الكونية وأهمها حرية التنقل واحترام الذات البشرية واحترام خصوصيات المجموعات البشرية، مع الإلتزام التام بميثاق وشرف المهنة الذي يحترم في جوهره حقوق الانسان.
زر الذهاب إلى الأعلى