ترحيب عربي بإعادة انتخاب ماكرون رئيسا لفرنسا

رحبت عديد الدول العربية بإعادة انتخاب إيمانويل ماكرون رئيسا لفرنسا لعهدة ثانية

وأكد غالبية الزعماء العرب استعدادهم لمواصلة العمل معه من أجل ترسيخ العلاقات الثنائية وحل المشاكل الإقليمية وفي مقدمتها ملف النزاع الإسرائيلي الفلسطيني.

مغاربيا، لم تصدر لغاية الآن أية ردود فعل، ويشار إلى أن الجزائر كانت قد دعت عبر مسجد باريس مواطنيها للتصويت لصالح ماكرون وغلق الطريق أمام مارين لوبان.

وهنأ الرئيس الفلسطيني محمود عباس ماكرون بعد فوزه بعهدة جديدة من جهته، أشار الرئيس العراقي ابرهم صالح إلى “عمق العلاقات التي تجمع الشعبين الصديقين (الشعب الفرنسي والعراقي)”.

من جهته كتب رئيس إقليم كردستان، نيجيرفان بارزاني في تغريدة على حسابه على تويتر: “أهنئ صديقي إيمانويل ماكرون على إعادة انتخابه رئيسا لفرنسا وأتطلع إلى مواصلة العمل معا من أجل المزيد من توطيد علاقاتنا.”

كذلك هنأ خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز وولي العهد السعودي محمد بن سلمان بدورهما الرئيس ماكرون بإعادة انتخابه لعهدة ثانية. وأشاد الملك سلمان بن عبد العزيز “بتميز العلاقات التي تربط البلدين والشعبين الصديقين.

الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي هنأ هو الأخر إيمانويل بفوزه بعهدة رئاسية ثانية قائلا إن العلاقات المصرية الفرنسية كانت وما زالت علاقات تاريخية وثيقة ومتنامية.

زر الذهاب إلى الأعلى