وزير داخلية ايطاليا:نظام إعادة توزيع المهاجرين فشل …

صرح وزير الداخلية الإيطالي ماتيو بيانتيدوسي، اليوم الخميس 08 جوان 2023 ، أن نظام إعادة التوزيع الأوروبي حتى الآن فاشلاً، حسبما ذكرت وكالة نوفا الإيطالية للأنباء.

وأدلى بيانتيدوسي بهذه التصريحات في خطابه أمام مجلس الشؤون الداخلية في لوكسمبورغ، حيث شدد “يجب أن أسجل أنه في العام الماضي ، في مواجهة الزيادة الهائلة في التدفقات في وسط البحر الأبيض المتوسط ، تُرجم التضامن الأوروبي مع بلدان الدخول الأول إلى إعادة توزيع لحوالي 1500 شخص بشكل عام ، وهو ما يقل بكثير عن الحد الأقصى وإن كان محدودًا الالتزامات التي تم التعهد بها وهي بالتأكيد أحد أعراض فشل مبدأ إعادة التوزيع”.

وقال “أتذكر هذه الأحداث لأنها أسئلة تحظى باهتمام وثيق للغاية في بلدي، حيث لا تزال ذكرى مأساة كوترو حية وحيث تم تحويل مكان مثل لامبيدوزا ، وهو واحة طبيعية وسياحية في التصورات الجماعية ، إلى مركز إدارة للمهاجرين مع إلحاق أضرار جسيمة بالنسيج الاجتماعي والاقتصادي المحلي”.

وتابع “ومن ثم، فإن معالجة ظاهرة الهجرة لا يكفي أن تكون هناك لوائح أوروبية جديدة ، ولكن يلزم اتخاذ إجراءات خارجية قوية من جانب الاتحاد، فقط في هذا المجال يمكن إيجاد الحلول الهيكلية التي نحتاجها لمنع التدفقات وتشجيع الإعادة إلى الوطن. ولهذا السبب بالتحديد طلبت اليوم الإشارة إلى البعد الخارجي ولا سيما الوضع في تونس”.

زر الذهاب إلى الأعلى