سبيطلة: تضرر عدد من المنازل “الفوضوية” بسبب الأمطار والحماية المدنية تتدخّل

تولت وحدات الحماية المدنيّة بسبيطلة من ولاية القصرين، مساء أمس، التدخل لشفظ المياه التي تسربت إلى عدد من المنازل المشيدة بشكل فوضوي على ضفاف الوادي، وذلك في منطقة ” الحدرة ” و”الحي الصناعي”، جراء الأمطار الغزيرة التي شهدتها الجهة مساء أمس، في انتظار التدخل لتنظيفها من الوحل وتمكين أصحابها من مساعدات عينية، وفق المعتمد الأول بولاية القصرين أحمد الحامدي.
وأفاد الحامدي في تصريح لوكالة تون افريقيا للأنباء، بأن اللجنة الجهوية لمجابهة الكوارث الطبيعية وتنظيم النجدة، اتخذت مساء أمس خلال اجتماعها بمقر معتمدية سبيطلة ، قرارا يقضي بتسخير مبيت المعهد الثانوي سبيطلة 2 لإيواء أصحاب المنازل التي تسربت اليها مياه الأمطار، وتمكينهم من الإحاطة اللازمة من اعاشة ومساعدات عينية وأسرّة (50 سريرا).

وأكد المعتمد الأول أن اللجنة الجهوية لتفادي الكوارث الطبيعية ومجابهتها وتنظيم النجدة، في انعقاد دائم لضمان التدخل الناجع والسريع في مختلف مناطق الجهة، مبرزا أن جل معتمديات ولاية القصرين سجلت مساء أمس الخميس نزول كميات متفاوتة من الأمطار بعد انحباس طويل وكان النصيب الأكبر بمعتمدية سبيطلة (45 ملمترا) .

ونجدر الاشارة إلى أن تهاطل الأمطار ببعض المناطق بسبيطلة كانت مرفوقة بحجر البرد ما خلف أضرارا على الأشجار المثمرة والغراسات
زر الذهاب إلى الأعلى