بودربالة يؤكّد لسفير فلسطين موقف تونس الثابت من القضية الفلسطينية

أبرز رئيس مجلس نواب الشعب، إبراهيم بودربالة، أثناء لقائه اليوم الإثنين بقصر باردو، سفير دولة فلسطين لدى تونس، هائل الفاهوم، “عمق العلاقات التونسية الفلسطينية والحرص المشترك على مواصلة تعزيزها، بحُكم الروابط التاريخية التي تجمع الشعبين الشقيقين”.
وأكّد بودربالة “موقف تونس الثابت من القضية الفلسطينية ومساندتها الدائمة للشعب الفلسطيني الشقيق في نضاله المشروع من أجل استرداد حقوقه في تقرير المصير والاستقلال والكرامة وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف”، وفق بلاغ صادر عن البرلمان.
كما ذكّر بمتابعة تونس المستمرة “لتطوّرات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية المحتلة ومساندة كل التونسيين للأشقّاء الفلسطينيين”، مشيرا إلى “العمليات الاستيطانية الأخيرة واقتحامات باحات المسجد الأقصى وما رافقها من أعمال استفزازية تمس من مشاعر المصلّين وعموم الشعب الفلسطيني”.
وقال إن فلسطين “تبقى جزء من تفكير الشعب التونسي ووجوده وحاضره ومستقبله وأن السلام لا يمكن أن يعم إلا باستعادة الحق الفلسطيني الذي لا يمكن أن يسقط بالتقادم، وفق رؤية عربية ودولية مشتركة تأخذ في الاعتبار مختلف التطوّرات المتلاحقة على الساحة العربية والدولية”.
من جانبه أعرب هائل الفاهوم، عن “تقدير فلسطين لمواقف تونس الثابتة ودعمها المطلق لحق الشعب الفلسطيني ولنضاله من أجل استرجاع حقوقه المشروعة”.

زر الذهاب إلى الأعلى