Vente en ligne aux meilleurs prix Vente en ligne aux meilleurs prix

يجرّ عربة ويبيع الحلويات للتلاميذ: وزارة الأسرة تُعيد طفل للدراسة وتوفّر مورد رزق لعائلته

أعلنت وزارة الأسرة والمرأة والطفولة وكبار السنّ، أنه على إثر تداول صور عبر صفحات التواصل الاجتماعي لطفل قاصر من إحدى معتمديات ولاية سيدي بوزيد منقطع على الدراسة يجر عربة صغيرة يستغلها لبيع بعض الحلويات لفائدة التلاميذ أمام المدارس بالجهة، أذنت لمصالحها الجهويّة بسيدي بوزيد بالتدخّل والتعهّد بالإشعار.
وقد تولّى مندوب حماية الطفولة القيام بالإجراءات اللازمة لتأمين عودة الطفل المعني إلى مقاعد الدراسة بعد خضوعه للفحوصات الطبيّة حسب روزنامة المواعيد الطبية المبرمجة خلال الشهر المقبل لعلاج إصابة يعاني منها نتيجة إصابته بمرض على مستوى الرأس وكانت سببا في انقطاعه عن الدراسة، إلى جانب توفير المتابعة النفسية له والتنسيق مع نادي للرسم لإلحاق الطفل به والمشاركة بأنشطته.
كما تولّت مصالح المندوبيّة الجهويّة لشؤون المرأة والأسرة بسيدي بوزيد زيارة عائلة الطفل للوقوف على وضعيتها الاجتماعية، وتمّ اتخاذ جملة من الإجراءات تتمثّل في انتفاع أخت الطفل بخدمات مركب الطفولة وكفالتها في إطار الوسط الطبيعي، والتنسيق مع مصالح الشؤون الاجتماعية لتمكين الأخت الثانية الحاملة لإعاقة عضوية من كرسي متحرك وتأمين عودتها إلى مقاعد الدراسة بعدما منعتها إعاقتها من مواصلة دراستها لمدة أربعة أشهر.
كما تقرّر تمكين الأسرة من مورد رزق يتمثل في عربة خفيفة لنقل البضائع في إطار برنامج التمكين الاقتصادي للأسر ذات الوضعيات الخاصة.

زر الذهاب إلى الأعلى