وزير الداخلية يدشّن جملة من الانجازات المحدثة في ولاية المنستير

أشرف وزير الدّاخليّة كمال الفقـي، اليوم السبت 27 ماي 2023 على جلسة عمل ممتازة للمجلس الجهوي للأمن بمقر ولاية المنستير مرفوقا بعدد من الإطارات السامية للوزارة، وقد حضر المناسبة والي الجهة وعدد من الإطارات والمسؤولين الجهويين والمحليين.

وقد تم خلل الجلسة استعراض أهمّ المؤشرات والمشاريع التنموية والاطلاع على نسق سير العمل الجهوي وعلى المجهودات المبذولة من قبل الإطارات الجهوية بالولاية، إلى جانب تقييم الوضع الأمني بالجهة والإمكانيات البشرية والمادية التي تم تسخيرها للسهر على أمن المواطن وحماية الممتلكات العامة والخاصة، حيث دعا الوزير إلى ضرورة تكاتف الجميع من أجل المُضي قُدُما نحو مزيد تحسين ظرُوف العمل، مؤكدا ضرورة مزيد دعم الوحدات الأمنية وتوفير متطلباتها نظرا لدورها الهام في حماية التّراب الوطني.

ودعا الوزير إلى ضرُورة مُواصلة الجُهود في التوقي من الأعمال الإرهابيّة والتصدي لمختلف الجرائم على غرار مكافحة التهريب والاتجار بالمخدرات والهجرة غير النظامية إلى جانب الاستعداد الجيّد لتأمين الموسم السياحي بالجهة.

وقد اطلع كمال الفقـي بالمناسبة على ظروف عمل وحدات الأمن والحرس الوطنيين العاملة بالجهة، ثمّ أشرف رفقة والي الجهة على تدشين جملة من الانجازات المحدثة بمرجع نظر الولاية، حيث افتتح مقر منطقة الحرس البحري بالمنستير ثمّ تدشين مقر الدائرة البلدية الثانية بالمنستير، ومنها تحوّل إلى معتمدية جمّال حيث قام بتدشين مقر النواة الأولى للمجمع الأمني للحرس الوطني بجهة “زاوية قنطش”.

كما أشرف الوزير على تدشين مركزي الحرس الوطني بالمكنين وقصر هلال وقام بوضع حجر أساس أشغال بناء مقر منطقة الأمن الوطني بقصر هلال ومركز الأمن بها.

هـذا، وقد أدّى الوزير زيارة تفقد إلى مقر الفوج الجهوي لحفظ النظام بالمنستير للوقوف على جاهزية الوحدات الأمنية، مثمنا المجهودات المبذولة في سبيل توفير الأمن وحماية الوطن والمواطنين.

زر الذهاب إلى الأعلى