المهدية: 650 معلمة ومعلم تمسكوا بقرار حجب الأعداد (فيديو)

استنكر عضو الفرع الجامعي للتعليم الأساسي بالمهدية، ابراهيم الحاج علي، ما وصفه بالاجراء التعسفي المتمثل في منعهم للمرة الثانية على التوالي من الدخول الى المندوبية الجهوية للتربية للاحتجاج والتظاهر سلميا، وفق قولها.

وفي سياق آخر، قال الحاج علي في مداخلة له في برنامج سويعة ماغ على ام اف ام، إنهم تفاجئوا بتصريح وزير التربية بخصوص الاتفاق مع الجامعة والعودة المدرسية القادمة ستكون آمنة.

وأكد المتحدث أنه لم تتم دعوتهم إلى جلسة تفاوضية منذ آخر جلسة، مؤكدا أن الحل الوحيد للخروج من هذه الأزمة هي الجلوس على طاولة الجوار للتفاوض، وفق تعبيره.

وأفاد عضو الفرع الجامعي للتعليم الاساسي بالمهدية بأن جوالي 650 معلمة ومعلم من مجموع 3 آلاف بالمهدية تمسكوا بقرار حجب الاعداد، وفق تقديره.

وأكد المتحدث أن مطالب المعلمين اليوم لا تقتصر فقط على المطالب المادية بل أخرى تربوية وترتيبية، مشيرا الى ان الوضعية المادية للمربي اليوم أصبحت متدهورة بشهادة وزارة التربية، على حد تعبيره.

وقال الحاج علي إنه تم تجويعهم باعتماد سياسة الهروب إلى الأمام خاصة المعلمين الذين يعملون في الأرياف والذين يعتمدون على أجرهم الخاص دون اللجوء إلى الدروس الخصوصية.

 

زر الذهاب إلى الأعلى