الشابة: تلميذ يطعن زميله في معهد ابو قاسم الشابي(فيديو)

أكد المندوب الجهوي للتربية بالمهدية سفيان كامل اثر مداخلته في برنامج ” سويعة ماغ ” ع الأم أف أم أن عدد التلاميذ الذين زاولو مقاعد الدراسة بولاية المهدية بلغ 96 ألف تلميذ ينقسمون على على 194 مدرسة ابتدائية و 65 مدرسة اعدادية و ثانوية.

و أكد سفيان كامل أنه تم انجاز 27 مشروع صيانة و ترميم في مختلف المؤسسات التربوية الى جانب انطلاق مشاريع أخرى في الأيام القادمة بمعهد ملولش

في تدخل لمشروع لمبروزو الذي انطلق في شهر جوان أكد سفيان كامل و تم صرف ألف و ست مائة مليون دينار و اعتبره مشروع ضخم لتغيير وجه المؤسسة

و أضاف كامل أن اليوم 19 قاعدة موضوعة على ذمة المؤسسة و تحتضن جميع أبنائها مع أخذ جميع الاحتياطات مع المقاول قصد استكمال المشروع.

أما بالنسبة لمشروع شارع بورقيبة لامبروزو تم تمكينه من العديد من التجهيزات قصد توفير الظروف الملائمة

أما بالنسبة لمعهد ابن رشد هو مشكل عالق منذ 2019 و أكد سفيان كامل أن المندوبية بمنطقة الشابة و المجتمع المدني قامت بالتدخل لتهيئة فضائين تربويين.

و في سياق متصل تحدث سفيان بن كامل عن طعن تلميذ لزميله بالشابة و أكد انطلاقه لمكان الحادثة للوقوف على صحة التلميذ مع الاحاطة النفسية لتلاميذ المعهد و أكد أن السلطات ستقوم بالاجراءات اللازمة لتأمين المدارس من كل هذه الظواهر المستجدة.

 

زر الذهاب إلى الأعلى