40% من منتجات اغدية الاطفال تحتوي على مبيدات حشرية سامة

اكتشف باحثون أنّ ما يقارب 40% من منتجات أغذية الأطفال المعروضة في المتاجر تحمل في طياتها مبيدات حشرية سامة تشكل تهديدًا لنمو الطفل. قامت مجموعة العمل البيئي الأمريكية (EWG) غير الربحية بالدراسة، حيث أظهرت النتائج أنّ 22 من بين 73 منتجًا تم فحصها يحتوي على مبيد حشري واحد على الأقل، وكثير منها يحتوي على عدة مبيدات.

و وفقًا لسيدني إيفانز، كبيرة المحللين العلميين في EWG، “الأطفال والرضّع يتعرضون لمخاطر صحية جسيمة نتيجة استخدام المبيدات الحشرية في الغذاء،”، التي شاركت في الدراسة. وأكدت أن الغذاء يشكل الطريق الرئيسي لتعرض الأطفال لهذه المواد الضارة. المبيدات المكتشفة تشمل الأسيتامبريد، الذي يعرف بضرره للنحل والإنسان، ويُرتبط غالبًا بحالات السرطان.

كما قارن  الباحثون  نتائجهم بدراسة مماثلة أُجريت في 1995، حيث تبيّن لهم انخفاض ملحوظ في مستويات المبيدات الحشرية في أطعمة الأطفال. و في الدراسة السابقة عام 1995، وجدت 55% من المنتجات احتواء على مبيدات حشرية، مع اكتشاف مبيدات أخطر.

كما  أكدت إيفانز : “وجود بقايا مبيدات حشرية في أطعمة الأطفال يثير القلق، لكن يجب على الآباء الاطمئنان لأنّ بعض المواد الكيميائية الأكثر سمية التي تم اكتشافها في دراسة 1995 لم يعد يُعثر عليها”.

زر الذهاب إلى الأعلى