‘قفّة رمضان’ للعائلات الفقيرة.. من 45000 إلى 65000

قررت وزارة الشؤون الاجتماعية الترفيع في الاعتمادات المرصودة لفائدة العائلات الفقيرة ومحدودة الدخل خلال شهر رمضان المعظم، حسب بلاغ نشر على الصفحة الرسمية للوزارة، مساء الاثنين 25 مارس 2024 على شبكة التواصل الاجتماعي “فايسبوك”.

وقامت الوزارة، حسب البلاغ، بتوسيع برنامج المساعدات خلال شهر رمضان الذي ينفذه الاتحاد التونسي للتضامن الاجتماعي وذلك عبر الترفيع في عدد المساعدات العينية (قفة رمضان) من 45000 الى 65000 قفة أي بزيادة 20000 مساعدة عينية باعتماد يناهز 2 ملايين دينار .

كما تسند الوزارة تحويلات نقدية لفائدة الأشخاص ذوي الإعاقة من العائلات المعوزة بقيمة 100 د تشمل مائة منتفع ذوي أولوية في كل ولاية من ولايات الجمهورية.

و تجدر الإشارة إلى أن الوزارة رصدت تحويلات مالية لفائدة كل العائلات الفقيرة بقيمة 120 د على قسطين بمناسبة شهر رمضان وعيد الفطر المبارك.

وأكد وزير الشؤون الاجتماعية مالك الزاهي، في هذا السياق على أن يتم توجيه هذه المساعدات في أسرع الآجال إلى مستحقيها في احترام كامل لخصوصياتهم وأن يكون شهر رمضان فرصة أخرى لتأكيد تحمٌل الدولة لمسؤوليتها الاجتماعية في كل المحطات وفي كل شبر من تراب الجمهورية، حسب نص البلاغ.

*وات

زر الذهاب إلى الأعلى