بمشاركة 25 دولة.. معرض تونس الدولي للكتاب ينطلق هذا الأسبوع

أعلن رئيس لجنة تنظيم الدورة الـ38 لمعرض تونس الدولي للكتاب محمد الصالح القادري اليوم (الاثنين) أن 25 دولة ستُشارك في هذه الدورة التي ستجري فعالياتها يوم الجمعة المقبل تحت شعار “التضامن مع الشعب الفلسطيني”.

وقال القادري خلال مؤتمر صحفي اليوم إن الدورة الجديدة لمعرض تونس الدولي للكتاب ستتواصل حتى 28 أبريل الجاري في قصر المعارض بالكرم من الضاحية الشمالية لتونس العاصمة.

وأضاف أن هذه الدورة ستتضمن 314 جناح عرض، منها 154 من تونس و160 لعارضين عرب وأجانب ومنظمات إقليمية ودولية، حيث سيتم فيها عرض ما لا يقل عن 109300 عنوان يعرضها الناشرون و20 جناحا رسميا للوزارات والمؤسسات والهياكل الوطنية، فضلا عن الصناديق الأممية وغيرها.

كما برمج القائمون على هذه الدورة 280 ورشة للأطفال تتوزع على 7 أجنحة.

من جهته، قال عضو لجنة تنظيم هذه الدورة رئيس اتحاد الكتاب التونسيين العادل خضر، إن اختيار التضامن مع الشعب الفلسطيني شعارا لهذه الدورة الجديدة، “يأتي للتنديد بجرائم الاحتلال، كما يأتي لكسر الحصار الفكري لأن المسألة اليوم تتعلق بمعركة وجود ثقافي”.

وأشار في هذا السياق إلى أنه سيتم خلال هذه الدورة تنظيم عدة مجالس حوارية تتمحور حول “هوية فلسطين” و”مصير الإنسان الفلسطيني” و”سردية الإبادة والمقاومة” و”فلسطين في الأدب التونسي”، بجانب ندوة بعنوان “المقاومة وقضايا الالتزام في الفكر والفن والأدب”، وذلك بمشاركة عدد من الكتاب الفلسطينيين.

وأكد خضر أن عددا من الضيوف من عدة بلدان سيُشاركون في هذه الدورة الجديدة، منهم الروائي الجزائري واسيني الأعرج، والمستشار محمود بيرم حفيد الشاعر بيرم التونسي، ونجل الشاعر الكويتي الراحل عبد العزيز سعود البابطين.

زر الذهاب إلى الأعلى