وحدات إقليم الحرس البحري بالساحل تضبط 95 مجتازا للحدود البحرية خلسة

ضبطت اليوم 10 اكتوبر 2020 الوحدات العائمة و القارة التابعة لإقليم الحرس البحري بالساحل بمناطقه البحرية سوسة نابل المنستير ونسر2 من ضبط 14 عملية اجتياز للحدود البحرية خلسة نحو إيطاليا وإيقاف 95 مجتاز ا تتراوح أعمارهم بين سنة واحدة و37 سنة وهم أصيلي ولاية سوسة و المنستير ونابل والمهدية وأحياء شعبية بالعاصمة.
وقد تعنت البعض من المجتازين و رفضوا الإمتثال لأوامر السلطة و التوقف والعودة بهم إلى التراب التونسي مما ولد تبادل العنف.
ولكن أعوان و ربابنة الوحدات العائمة والقارة التابعة لإقليم الحرس البحري بالساحل تمكنوا من السيطرة عليهم واقناععم و تم إدخالهم إلى موانئ المناطق البحرية المذكورة وتسليمهم للمراكز الحرس البحري بها.
وبالتدقيق معهم ومزيد بحثهم اتضح وأن من بين المجتازين هناك عدد 12 انفار محل تفتيش من أجل قضايا حق عام مختلفة هذا وقد تم أيضا حجز عدد 07 مراكب وعدد 05 محركات بحرية.
كما أفاد نفس المصدر أم بين المجتازين الموقوفين رجل وامرأة حديثي الزواج و أيضا أب ومعه أطفاله القصر الأول عمره سنة والثاني 03 سنوات.
كما أن المركب الذي كان يقلهم حصل به تسرب مياه البحر ولولا تدخل وحدات الحرس البحري الذي قاموا في اللحظات الأخيرة بإنقاذهم.
و يذكر أن جميع المجتازين في حالة صحية جيدة حيث تم إيقافهم وإعلام النيابة العمومية التي أذنت باتخاذ الإجراءات القانونية في شأنهم حسب ما صرح به كريم بلحوش الناطق الرسمي للنقابة الأساسية للحرس البحري بسوسة.

زر الذهاب إلى الأعلى