وزير الداخلية: سنتصدّى لأيّ تجاوزات قد تعيق عمل الصحفيين

أكد وزير الداخلية ،كمال الفقي لدى لقاءه مساء الخميس وفدا من النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين برئاسة النقيب زياد دبار،  » التزام الوزارة بمراقبة سلوك منظوريها والتصدي لأي تجاوزات يمكن أن تعيق عمل الصحفيين »،وفق ما ذكرته النقابة في بلاغ حول اللقاء نشرته على صفحتها على منصة التواصل فايسبوك.

واضافت النقابة، انه تم الاتفاق خلال اللقاء الذي انتظم في مقر الوزارة ، على اربع نقاط أولها التزام الوزارة بدورها في حماية الصحفيين خلال عملهم الميداني، أما النقطة الثانية من الاتفاق فتخص التزام وزارة الداخلية بتسهيل حصول الصحفيين على المعلومات الضرورية من كل مصالحها.

واتفق الطرفان ايضا على تطوير « الشراكة الاستراتيجية » بين الجانبين و تسهيل استخراج الوثائق الإدارية للصحفيين نظرا للطبيعة الخصوصية لعمل الصحافة.

واصدرت نقابة الصحفيين أمس بيانا اتهمت فيه وزارة الداخلية بـ » التورط في اعتداءات ممنهجة ضد الصحفيين » على خلفية ايقاف صحفيين ومنعهم واحتجازهم من قبل عناصر امنية عند تصويرهم في الفضاء العام في العاصمة وفي منطقة العامرة بولاية صفاقس .

واعتبرت النقابة في ذلك البيان أن شراكتها مع وزارة الداخلية في علاقة بسلامة الصحفيين والتي انطلقت منذ أكتوبر 2017  » قد أُفرغت من قيمتها في ظل غياب النجاعة المطلوبة في التصدي للاعتداءات الأمنية المتكررة.

زر الذهاب إلى الأعلى