جامعة التعليم الأساسي تعلن اختتام السنة الدراسية (صور)

أكدت النقابة العامة للتعليم الاساسي، في بيان اصدرته اليوم، ان المربين “يختتمون اليوم سنة دراسية استثنائية بكل المقاييس ويستعدون للاستمتاع بعطلة مستحقة بدء من الغد”.
وشددت النقابة على ضرورة حضور كافة المربين إلى المدرسة، وإعداد محضر يوقعه كافة المدرسين ينص على أن السنة الدراسية التي تطوي آخر صفحاتها “قد تمت في إطار الاحترام التام للقانون التوجيهي للتربية والتعليم”.
وينص المحضر ايضا، حسب البيان، على ان السنة الدراسية “جرت في كنف التقيد بالتراتيب النافذة بما فيها المنشور الوزاري المنظم للسنة الدراسية وقد أنجزت فيها التعلمات على قاعدة الالتزام الكامل بالبرامج الرسمية والعمل بتوجيهات إطار الإشراف البيداغوجي”.
كما “تم تنظيم المحطات التقييمية الثلاث بإحكام بالتنسيق مع إطار الإشراف البيداغوجي إعدادا ومراقبة وإصلاحا بالإضافة إلى إطلاع الأولياء على الاختبارات بناء على طلب منهم “.

واعتبرت النقابة ان وزارة التربية “مازالت تهدد وتتوعد باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ومحاسبة المخلين متناسية بأن المخل فعلا وقولا بواجباته هي وزارة التربية وبأن من امتنع قصدا عن إنجاز المهام الموكولة إليه هي وزارة التربية، وبأن من يستحق عن جدارة الوقوع تحت طائلة العمل غير المنجز لمدة سنة كاملة هي وزارة التربية”.

Peut être une image de texte
Peut être une image de texte
اليوم تختتمون سنة دراسية استثنائية بكل المقايي وتستعدون للاستمتاع بعطلة مستحقة بدء من الغد
زر الذهاب إلى الأعلى