إمضاء اتفاقيات ومذكرة تفاهم بين ليبيا وتونس

تم اليوم الاتفاق على تدشين الخط البحري لنقل الركاب والبضائع بين الموانئ الليبية والتونسية وتشكيل فريق فني بين الوزارتين لإعداد التهيئة المطلوبة لافتتاح هذا الخط نهاية هذا العام 2022ّ، وفق ما أفاد به مكتب الإعلام بحكومة الوحدة الوطنية الليبية

كما تم الاتفاق على فتح البوابات الجديدة التي تم تجهيزها في معبر راس جدير والتي ستفتح نهاية الشهر الجاري، وذلك للتخفيف من الازدحام بإلإضافة لوجود ممرات خاصة لسيارات الإسعاف.

وفيما يتعلق بالطيران المدني وحركة الملاحة الجوية، فقد تم التطرق في كل الإجراءات المشتركة بين البلدين والاتفاق على التنسيق بشكل أكبر لمعالجة أي عوائق.

كما تم أيضا توقيع مذكرة تفاهم للتعاون العلمي والفني في مجال الأرصاد الجوية والمناخ ومواجهة التغير المناخي الذي يواجه العالم.

ويأتي ذلك أثناء اجتماعات ثنائية دارت اليوم الاربعاء 16 نوفمبر 2022، بين وزير المواصلات الليبي ووزير النقل ربيع المجيدي.

كما تولى وزير الاقتصاد والتجارة الليبي محمد الحويج عشية اليوم، توقيع اتّفاقية مع وزيرة التجارة وتنمية الصادرات فضيلة بن حمزة، تشمل إنشاء منطقة اقتصادية حرة مشتركة بمعبر رأس جدير، ورفع القيود على مواطني البلدين، إلى جانب التعاون والتبادل التجاري، وتسهيل إجراءات دخول السلع ذات المنشأ الأجنبي إلى ليبيا عبر الموانئ التونسية.

زر الذهاب إلى الأعلى